رياضة, سياسة

وايت نايتس عن ذكرى “الدفاع الجوي”: طاردونا وحذروا أهالي الشهداء

ألتراس الزمالك يعلن عدم تمكنه من إحياء الذكرى الثانية للأحداث المعروفة إعلاميًا بـ”مذبحة الدفاع الجوي”. 

تحل اليوم الذكرى الثانية للحادثة المعروفة إعلاميًا بـ “مذبحة الدفاع الجوي”، التي وقعت يوم الثامن من فبراير عام 2015، وذلك قبل مباراة الزمالك وإنبي في ستاد الدفاع الجوي وأسفرت عن مقتل ما لايقل عن عشرين مشجعًا.

وأحي مغردون على موقع تويتر، الذكرى الثانية، حيث أصبح هاشتاغ  #JFT20  الأكثر تداولًا وانتشارًا في مصر، تزامنًا مع مرور عامين على ما يعرف بـ “مذبحة الدفاع الجوي،  وتداول الناشطون فيه صورًا للشهداء وفيديوهات توثيقية لما حدث يومها ومطالبين بمحاكمة المسئولين.

وأعلنت رابطة مشجعي نادي الزمالك “وايت نايتس” أنها لن تحي الذكرى الثانية لشهداء الدفاع الجوي.

وكتبت الرابطة على حسابها الرسمي على موقع فيسبوك :” كان من المفترض أن تقام مراسم إحياء ذكري الشهداء داخل جدران نادي الزمالك، في ستاد حلمي زامورا الذي يعرفنا و نعرفه تمام المعرفه. لولا أن نادينا مازال محتل تحت إمرة القاتل! حاولنا إقامتها في التالته يمين، نظرا لرمزية المكان و قيمته بالنسبة إلينا.. ليتحول إلي ثكنة عسكرية في غضون لحظات، حذروا أهالي الشهداء من المشاركة. طاردوا بيوت أفراد المجموعه. هددوا و روعوا كل من له علاقة بنا. وأخيرا ساومونا بإخوتنا في السجون. هذه هي الحقيقة الواحدة.. ونظرا لكل ما سردناه مسبقاً، و حرصا منا علي سلامة الجميع من أبنائنا و شبابنا و أهلنا

نعلن نحن مجموعة أولتراس وايت نايتس، أننا لن نقوم بالتجمع لإحياء ذكري العشرين هذا العام. ولكنها ليست النهاية، انها مجرد البداية. وأعمارنا أطول من أعمار سجانينا”.  

67

كما أحيا النادي الأهلي الذكرى الثانية لواقعة “الدفاع الجوي”، وكتب الأهلي تغريده على حسابه الرسمي على موقع تويتر وقال: “ستظل طهارة ارواحكم وبراءة قلوبكم و نقاء انتماءكم وصفاء نواياكم ذكرى محفورة فى عقولنا مهما طال الزمن. رحم الله شهداء الدفاع الجوي”.

HJKL;

ومن جانب آخر، كتب المحامي الحقوقي خالد علي على حسابه الرسمي على موقع تويتر مساء الثلاثاء:” نحتسبهم عند الله عز وجل من الشهداء”.

وأضاف:” افتح بنموت، نداء لم يجد من يلبيه، فلم يسمعه إلا القتلة الذين تجردوا من أى رحمة”. 

HHHH

///
  • Share:
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
  • Google+