العالم في 60 ثانية

مهاجمو طهران “دواعش إيرانيين”.. العالم في 60 ثانية 

أهم 5 أخبار في العالم اليوم الخميس 8 يونيو 2016 

زحمة 

بدأ البريطانيون الإدلاء بأصواتهم يوم الخميس في الانتخابات التي دعت إليها رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي لتعزيز موقفها في المحادثات المرتقبة للاتفاق على تفاصيل الانفصال عن الاتحاد الأوروبي، في سياق آخر وفي بريطانيا أيضًا، قال بيان صادر عن عمدة لندن صادق خان إن “الإحصاءات المؤقتة في 6 يونيو تظهر ارتفاعا بنسبة 40% في الحوادث العنصرية، بالمقارنة مع المعدل اليومي هذا العام، وزيادة بمقدار خمسة أضعاف في عدد الحوادث المتعلقة بالإسلاموفوبيا”، وقال البيان إن 54 حادثة عنصرية سجلت الثلاثاء، مقارنة بمعدل يومي كان يبلغ نحو 38 حادثة حتى الآن عام 2017.

وقالت إيران يوم الخميس إن المسلحين والمفجرين الذين هاجموا طهران إيرانيون ينتمون لتنظيم الدولة الإسلامية وحاربوا في معاقل المتشددين في سوريا والعراق، وهاجم المسلحون برلمان إيران وضريح الخميني صباح الأربعاء في ضربة نادرة بقلب الجمهورية الإسلامية. وقالت السلطات إن عدد القتلى ارتفع إلى 17 شخصا بينما أصيب عشرات.

ويدلي اليوم جيمس كومي رئيس مكتب التحقيقات الفيدرالية السابق بشهادته أمام الكونجرس الأمريكي، والذي قال في بيان عن شهادته أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب طلب منه “الولاء التام”، مضيًا أن “ترامب طلب منه وقف التحقيق حول مستشاره السابق مايكل فلين وعلاقاته بروسيا المتهمة بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية”.

جيمس كومي مدير مكتب التحقيقات الفيدرالية السابق

وقال المدير العام لشبكة قنوات الجزيرة بالوكالة مصطفى سواق يوم الخميس إن الجزيرة ستلتزم بسياسة الاستقلال التحريري خلال الأزمة الدبلوماسية بالمنطقة، ورفض اتهامات بعض القوي الخليجية للشبكة بالتدخل في شئونها من خلال ما تبثه من تقارير، كما وصف سياسية الشبكة بأنها مستقلة ومهنية.

ورياضيًا، كشف هداف المنتخب الإسباني، دييغو كوستا، أن مدربه في فريق تشيلسي الانجليزي، أنطونيو كونتي أخبره بالاستغناء عن خدماته، وسجل كوستا، البالغ من العمر 28 عاما، 28 هدفا في 35 مبارة هذا الموسم، أسهمت في فوزه فريقه بالدوري الانجليزي.

 

///
  • Share:
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
  • Google+