منوعات

“منع العطس”.. عادات يومية يمكنها تدمير صحتك

عادات يومية يمكنها تدمير صحتك

Brightside

ترجمة وإعداد- دعاء جمال

من الصعب التخلي عن العادات المدمرة، إلا أن الأصعب هو التخلي عن تلك العادات التي نعتقد بأنها مفيدة وهي في الواقع مضرة لأجسادنا.

وضعنا لكم اليوم لائحة بعادات يومية يمكنها التسبب في الكثير من الضرر.

1. منع نفسك من العطس

 

عندما نغلق أفواهنا ونقبض أنوفنا في جهد منا لمنع العطسة، يزداد الضغط داخل جمجمتنا بقدر كبير. يتعطل تدفق الدم لمخنا، وتُضغط الأوعية الدموية والأنسجة العصبية. قد يتسبب هذا في الإصابة بصداع، تضرر الأوعية وحتى مشكلات في السمع، لا تمنع نفسك من العطس.

2. استخدام العطور

 

يتم استخدام المواد الصناعية عادةً لصناعة العطور حيث تنتج روائح قوية وتعد أرخص من الزيوت الطبيعية، إلا أن تلك المواد تتسبب في الدوار، الغثيان والخمول، كما أنها تزعج العين، الحلق والجلد. من الأفضل أن تبدل العطور بزيوت أساسية أو تستخدم العطور فقط في أماكن جيدة التهوية.

3. تخزين الأطعمة في علب بلاستيكية

يمكن إعادة تسخينها في الميكروويف (أعلى اليمين).. آمنة لتخزين المنتجات (أعلى اليسار).. أقصى درجة حرارة 120 درجة مئوية (أسفل اليمين).. يمكن تجميدها (أسفل اليسار)

تحتوي العديد من العلب البلاستيكية على مواد كيميائية، مثل البيسيفونيل A الذي يساعد على الحفاظ على ليونتها. إذا تُرك الطعام لوقت طويل في الصناديق البلاستيكية، يمكن لتلك المواد أن تتسرب للطعام، وتشرب الطعام لها يمكنه التأثير على الغدة الصماء.

ستكون فكرة أفضل أن تخزن الطعام في حاويات زجاجية، فولاذ مقاوم للصدأ “ستانلس ستيل”، أو مواد سيراميكية. أيضًا، انتبه للرموز بالأعلى، حيث تقدم معلومات مفيدة بشأن كيفية استخدام الحاويات.

4. غسل أسنانك بعد تناول الطعام مباشرة

 

نصح أطباء الأسنان منذ زمن بغسل أسنانك بعد 30 دقيقة على الأقل من تناول الطعام. والأفضل الانتظار ساعة. فالأكل والشرب، بالأخص العالي بالحمضيات له تأثير على مينا الأسنان والطبقة الأسفل منها (العاج) الأسنان. حركة فرشة أسنانك تحرك الحمض أعمق وأقرب للسنة. يمكن لهذا أن يؤدي إلى حساسية عالية وتضرر لمينا الأسنان.

5. استخدام صابون مضاد للبكتيريا

 

يعيش عدد كبير من البكتيريا المفيدة على سطح جلدنا، تلعب دورًا في حماية أجسادنا. إذا استخدمنا صابونا مضادا للبكتيريا كثيرًا، ينتهي بنا الأمر بتعقيم أيدينا، وبالتالي سيخلق فرصًا للبكتيريا المضرة لتدخل أجسادنا. أطباء الجلدية ينصحون باستخدام صابون مضاد للبكتيريا على الجروح، الخدوش. لا تستخدمه لغسل يديك أكثر من مرتين في الأسبوع.

6. ارتداء جينز ضيق

على الرغم من أنه قد يكون الموضة فإن الجينز الضيق يضغط باستمرار على الجلد ونهايات الأعصاب. ويتسبب هذا في شعور مستمر بعدم الراحة بإمكانه أن يؤدي لمشكلات في الجهاز العصبي. وكما لو أن هذا ليس سيئًا كفاية، فقلة تدفق الهواء للسيقان يمكنه أن يؤدي للحك والتنميل، وفي النهاية ستجعل ساقيك خاملتين.

7. شرب عصير طازج

لا يعرف الجميع أن العصير الطازج جيد فقط بكميات قليلة. ففي حالة أمراض معينة، يمكن للعصير أن يتسبب حتى في أضرار خطيرة لجسدك. على سبيل المثال، عصير العنب لا ينصح به لمن يعانون من زيادة الوزن أو من السكري. والأكثر، أن العصائر من المواد القوية المثيرة للحساسية. يجب عليك أن تكون حريصًا بشأن منحها للأطفال: امنحهم كميات قليلة فقط، وإذا أمكن، استشر طبيبًا قبلها.

///
  • Share:
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
  • Google+