محافظ الجيزة: الشرطة استعملت الصبر مع “مشاغبي الوراق”..والحملة مستمرة

محافظ الجيزة: الشرطة استعملت الصبر مع مشاغبي الوراق..والحملة مستمرة

صورة  لجنازة المواطن سيد الطفشان –  بعدسة مصطفى درويش- Mostafa Darwish

اليوم السابع، المصري اليوم، زحمة

قال اللواء كمال الدالى، محافظ الجيزة، إن قوات الشرطة وأفراد القوات المسلحة التى تواجدت بجزيرة الوراق، تحلت بالصبر فى التعامل مع الأهالى المعتدين عليهم، والذين أطلقوا النيران من سلاح آلى وأعيرة خرطوش، إذ تعاملت القوات الأمنية بالغاز المسيل للدموع منعا لتداعيات أخرى.

وأضاف محافظ الجيزة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “هنا العاصمة” الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، على فضائية CBC، أن الأحداث التى وقعت فى الوراق أسفرت عن 31 مصابًا من الشرطة بالخرطوش، مشيرًا إلى أن الشخص المتوفى بجزيرة الوراق “سيد الطفشان”  ليس من أهالى الجزيرة، ولكنه مقيم عليها، مشددًا على استمرار حملة إزالة التعديات بالوراق.

اقرأ أيضا: باختصار.. ما تود أن تعرفه عن جزيرة الوراق وأزمتها

كان المتحدث باسم مجلس الوزراء، السفير أشرف سلطان، قد أعلن في تصريحات تليفزيونية، أمس، وفاة مواطن وإصابة 19 آخرين من المدنيين، في اشتباكات جرت بين مواطنين وقوات الأمن عند إزالة تعديات على أراضي الدولة بجزيرة الوراق وسط النيل بمحافظة الجيزة، وإصابة 31 من قوات الأمن.

وذكر أن الحملة الأمنية كانت تستهدف إزالة واسترداد بعض أراضي الدولة التي تم الاعتداء عليها، وهي تابعة لوزارتي الري والأوقاف، ولكنهم فوجئوا ببعض الأهالي يقومون بإطلاق أعيرة نارية وخرطوش على الشرطة.

اقرأ أيضا: الأمن ينسحب بعد مصرع مواطن وإصابة العشرا بينهم لواء في جزيرة الوراق

نائب المحافظ: عودة المعديات ، ولا إزالة اليوم

وقال اللواء علاء الهراس، نائب محافظ الجيزة لشؤون الأحياء، إن المعديات الخاصة بنقل المواطنين من جزيرة الوراق والمتوقفة عن العمل منذ فجر الإثنين سيتم إعادة تشغيلها قريبًا بعد تواصل مع مديرية أمن الجيزة