العالم في 60 ثانية

ماكرون “يكتسح” من جديد.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار عالمية اليوم الإثنين 12 يونيو 2017

يتجه حزب “الجمهورية إلى الأمام” الذي يتزعمه الرئيس إيمانويل ماكرون، لتحقيق فوز حاسم في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية الفرنسية.

وأشارت توقعات بعد إغلاق مراكز الاقتراع اليوم إلى أن حزب “الجمهورية إلى الأمام” سيفوز بنحو 445 مقعدا من مقاعد الجمعية الوطنية الفرنسية البالغ مجموعها 577 مقعدا.

وسيجري التصويت في الجولة الثانية للانتخابات الأحد المقبل.

قالت صحيفة ذا ناشيونال ومقرها أبوظبي في عدد يوم اللإثنين إن الإمارات العربية المتحدة لن ترحل القطريين المتزوجين من إماراتيين وذلك بعد أسبوع من قطع العلاقات مع الدوحة ومنح القطريين مهلة 14 يوما لمغادرة البلاد. وقالت وكالة الأنباء السعودية في وقت متأخر من مساء الأحد إن الملك سلمان بن عبدالعزيز عاهل السعودية أمر السلطات “بمراعاة الحالات الإنسانية للأسر المشتركة السعودية القطرية” في توضيح على ما يبدو لتصريحات سابقة، وأصدرت البحرين بيانا مشابها نشرته وكالة الأنباء البحرينية.

حاكم أبوظبي الشيخ محمد بن زايد مع ملك السعودية سلمان بن عبدالعزيز

وصعد الجيش السوري وفصائل مدعومة من إيران الهجمات على منطقة تسيطر عليها قوات المعارضة في مدينة درعا الجنوبية في مقدمة محتملة لهجوم واسع النطاق لانتزاع السيطرة على المدينة بالكامل وذلك حسبما قال مقاتلون من المعارضة وسكان.

Photo

واعتقلت الشرطة الروسية أكثر من 100 محتج بعد استجابة حشود من المواطنين لدعوة زعيم المعارضة أليكسي نافالني لتنظيم تجمع احتجاجي حاشد في موسكو.

ووفقا لإحصاء لرويترز فقد اعتقلت الشرطة قرب ميدان بوشكين في وسط موسكو 118 محتجا على الأقل.

وفي سان بطرسبرج ثاني أكبر مدينة روسية اعتقلت الشرطة العشرات من المحتجين في وسط المدينة الذين استجابوا لدعوة نافالني.

Photo

أصبح المدير الفني السابق لمنتخب إنجلترا، فابيو كابيلو، أحدث المدربين البارزين الذين ينضمون إلى الدوري الصيني بعد أن وقّع عقدا لتدريب فريق جيانغسو سونينغ الصيني.

وينضم الإيطالي كابيلو، البالغ من العمر 70 عاما والذي قاد تدريب منتخب إنجلترا لأربع سنوات قبل استقالته عام 2012، إلى قائمة لمدربين سابقين بالدوري الإنجليزي الممتاز، انتقلوا إلى الدوري الصيني، وتضم القائمة لويس فيليبي سكولاري، وآندريه فيلاس-بواس، وغوس بويت، وفيليكس ماغاث.

فابيو كابيلو

///
  • Share:
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
  • Google+