مارين لوبان: جدتي مصرية قبطية.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم اليوم.. 18 إبريل 2017

 

في فرنسا، قالت مارين لوبان، مرشحة الجبهة الوطنية اليمينية المتطرفة، خلال تجمع في إطار حملتها لخوض سباق انتخابات الرئاسة الفرنسية إنها تعتزم تعليق كافة أشكال الهجرة الشرعية إلى فرنسا وقالت أنها ترغب في “وضع حد لوضع مجنون خارج عن نطاق السيطرة”. وجاءت التصريحات بعد يومين من تغريدة نشرتها لوبان الأحد على حسابها على موقع تويتر قالت فيها  ” جدتي الكبرى، بولين، كانت قبطية ولدت في مصر وعاشت فيها طيلة حياتها”. واستمر المغردون في التعقيب على التغريدة حتى اليوم حيث رأى البعض أنها تنفي عن نفسها صفة “العنصرية” بحديثها عن دين وأصول جدة جدتها. 

 Untitled mmmmmmm

 

وفي اليمن، قتل 12 عسكريًا سعوديًا في سقوط طائرة هليكوبتر تابعة للقوات المسلحة السعودية أثناء عمليات في اليمن وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية. وأضافت الوكالة أن الطائرة سقطت “أثناء تأدية مهامها العملياتية في محافظة مأرب ونتج عن الحادث أربعة ضباط وثمانية ضباط صف من القوات المسلحة” ويجري التحقيق في الحادث.

التحالف العربي: مقتل ضباط إثر سقوط مروحية سعودية في مأرب اليمنية

وفي روسيا، أعلنت وسائل الإعلام أن مشتبها به، اعتقل الأحد الماضي، أقر بأنه كان وراء التخطيط لانفجار استهدف قطار أنفاق في مدينة سان بطرسبيرغ مطلع الشهر الجاري، والذي أسفر عن مقتل 14 شخصا. والمشتبه به يدعى أبرور عظيموف، وهو من مواليد عام 1990، من دولة قيرغيزستان. وقال محامي المشتبه إنه “اعترف تماما” بالتخطيط للهجوم.

أبرور عظيموف

 

أما في بريطانيا، دعت رئيسة الوزراء، تريزا ماي، إلى إجراء انتخابات برلمانية عامة مبكرة يوم 8 يونيو المقبل. وقالت ماي، في بيان إن المصالح القومية البريطانية في المرحلة الحالية تستدعي إجراء الانتخابات، وكانت رئيسة الوزراء قد أعلنت في وقت سابق أنها لن تجري انتخابات عامة قبل 2020.

اقرأ ايضاً :   السجن لصحافيين معارضين لأردوغان بعد ساعات من محاولة اغتيال أحدهما

رئيسة الوزراء، تيريزا ماي


وفي الرياضة، عين برمنجهام سيتي المنافس في دوري الدرجة الثانية الانجليزي لكرة القدم هاري ريدناب مدربا له حتى نهاية الموسم خلفا للايطالي جيانفرانكو زولا. وقاد ريدناب، أكبر مدرب في كرة القدم الانجليزية، توتنهام هوتسبير للتأهل لدوري أبطال اوروبا في موسم 2009-2010.

Add comment