مصر في دقيقة

“ماتيس” يزور قبر السادات.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم الخميس 20 إبريل 2017 

زحمة 

التقي وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس بالرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير الدفاع المصري صدقي صبحي خلال زيارة لماتيس بالقاهرة،وناقشوا عدة قضايا بين البلدين، تتضمن مكافحة الإرهاب وسبل تعزيز التعاون وتطوير العلاقات. كما زار ماتيس قبر الرئيس الرحل محمد أنور السادات ووضع أكاليل من الزهور على قبره، تأتي هذه الزيارة ضمن جولة لماتيس لزيارة عدة بلدان في المنطقة العربية.

والتقى وزير الخارجية المصري سامح شكرى نظيره السوداني إبراهيم غندور في العاصمة السودانية الخرطوم اليوم الخميس، وأعلن غندور خلال الجلسة الافتتاحية للجنة التشاور أن هناك مبادرة لتوقيع ميثاق شرف صحفي من أجل إيقاف التراشق الإعلامي بين البلدين، لأن  بلاده تضررت كثيرا مما وصفه بالحملات الإعلامية المصرية، كما أوضح أن بلاده فرضت تأشيرة دخول على المصريين بطلب من القاهرة.

قال المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة العميد تامر الرفاعي إن القوات الجوية تمكنت من قتل 19 تكفيريًا شديدي الخطورة خلال استهداف القوات لأماكن البؤر الإرهابية والتكفيريين في شمال ووسط سيناء.

Untitled

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من طقس شديد الحرارة غدًا الجمعة، حيث يتوقع الخبراء أن يسود طقس مائل للحرارة على السواحل الغربية، حار على السواحل الشرقية، شديد الحرارة على باقى الأنحاء نهارا لطيف ليلا.

ورياضيًا، ألقي النادي الإسماعيلي باللوم على  فقدانه 17 نقطة خلال مشواره بمسابقة الدورى العام هذا الموسم،وقال بيان صادر عن النادي أن الاخطاء التحكيمية حرمته من أن يكون في المربع الذهبي، وسببت تواجده في مراكز متأخرة.

فريق الإسماعيلي

 

///
  • Share:
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
  • Google+