منوعات

لماذا ينبغي أن تحاول العيش في إحدى هذه الدول؟

أفضل 10 دول لتعيش فيها ولماذا؟

Businessinsider- ليانا جارفيلد

ترجمة دعاء جمال

نشرت منظمة الأمم المتحدة تقريرها السنوي للتنمية البشرية، والذي يصنف الأماكن حيث يعيش الناس حياة طويلة وصحية بمعنى آخر، أفضل الدول لتعيش فيها.

بحثت منظمة الأمم المتحدة في أكثر من 200 دولة في عدد من الفئات، منها متوسط العمر، التعليم، المساواة النوعية والثروة المادية.

إليك الدول التي حققت أعلى تصنيفات:

10. كندا، الأعلى في الإنجاز التعليمي. أكثر من نصف السكان تخرجوا في الجامعة.

 

9. آيسلندا، لدى الناس متوسط عمر مرتفع، بالعيش متوسط 82.7 أعوام.

8. أيرلندا، معدل الجريمة متدن فيها. معدل جرائم القتل يصل فقط إلى 1.1 لكل 1000 شخص، وفقًا لأحدث بيانات متاحة.

7. هولندا، لديها واحد من أدنى مستويات عدم المساواة في الدخول في العالم (12.4%)، ويتدنى باستمرار منذ منتصف التسعينيات.

6. سنغافورة، متوسط العمر المتوقع طويل؛ فمتوسط العمر المتوقع أكثر من 83 عاما.

5. الدنمارك، تعادلت مع سنغافورة في تصنيف الأمم المتحدة. عند مقارنة متوسط الدخل بين الرجال والنساء كانت الفجوة بين دخل الجنسين 7.8% للموظفين كاملي الدوام في الدنمارك.

4. ألمانيا، بدءًا من أكتوبر 2014، أصبحت كل الجامعات مجانًا للمقيمين والطلبة الدوليين في ألمانيا، حيث أكثر من 96% من السكان لديهم على الأقل بعض التعليم الثانوي.

3. سويسرا، حققت تصنيفا مرتفعا في الصحة العامة. بالمتوسط، عاش الناس لسن الـ83 ولديهم احتمالية متدنية لأمراض مثل الملاريا والإيدز والسل.

2. أستراليا،  أكثر من 5% من الناتج المحلي الإجمالي  للدولة يذهب إلى التعليم، وهو ما يتعادل مع سويسرا. وجدت الأمم المتحدة أن أغلب الطلبة يذهبون للمدارس لحوالي 20 سنة في أستراليا.

1. النرويج، للسنة الـ13 على التوالي، حققت النرويج التصنيف الأعلى في مستوى المعيشة، متوسط العمر المتوقع والتعليم. بفضل نظام الرعاية الصحية المدعم من القطاع العام، متوسط العمر 82 عامًا.

في العموم يشير تقرير الأمم المتحدة إلى أن العالم يصبح مكانا أفضل للعيش. فبالرغم من أن 800 مليون شخص في العالم يذهبون للنوم جوعى يوميًا فإن أكثر من مليار شخص آخرين تغلبوا على الفقر المدقع في الـ25 عامًا الماضية.

في نفس الوقت، تشير التقارير إلى وجود العديد من السلبيات التي تعمل ضد تقدم البشر: التمييز، عدم التسامح، والقواعد الاجتماعية التي تستهدف المجموعات الضعيفة مثل النساء والأقليات العرقية، ممن يواجهون الظلم في عدد من الجهات، منها العمل، التعليم وحقوق الامتلاك.

///
  • Share:
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
  • Google+