منوعات

كيف تجعل هاتفك جديدًا في أقل من ساعة

كيف تجعل هاتفك جديدًا في أقل من ساعة

_efb1979a-eb8f-11e6-93cc-bb55973994db

Themuse- نينا سميكزاك

ترجمة وإعداد- دعاء جمال

إذا كنت هاتفك في حالة هاتفي  (أربع شاشات لتطبيقات لم تستخدمها أبدا أو منذ وقت طويل، رسائل بريد صوتي من العام الماضي، و21 مدونة صوتية لم تشغلها)، فهاتفك بالتأكيد يحتاج لتحديث.

الأشياء الصغيرة تساعد حقًا على المدى الطويل: تخصيص دقيقتين لهذا يمكنه توفير وقتك (لا مزيد من الوقت الضائع في البحث عن تطبيقك المفضل، على سبيل المثال) ولا إحباط (ليس هناك رسالة تخبرك أن الذاكرة ممتلئة بالكامل في الوقت الذي تلتقط فيه الصورة المثالية)، تاركًا مخك حرًا للتعامل مع أمور أخرى أكثر أهمية.

بالإضافة إلى ذلك ، إذا اخذت وقتًا بسيطا للقيام بكل شيء على هذه اللائحة، سينتهي بك الأمر بهاتف تشعر أنه جديد. أو حسنًا، متجدد.

 إليك خطوات بسيطة نحو هاتف أجدد:

– قم بمحو كل التطبيقات التي لم تستخدمها منذ 90 يومًا. كن حازمًا؛ تذكر أنه بإمكانك إعادة تحميل أيًا من تلك التطبيقات إذا افتقدتها.

– نظم شاشتك من خلال جمع التطبيقات في فئات (مثل اللياقة، المالية، التواصل الاجتماعي أو الألعاب)

– افرغ مساحة من خلال مسح المدونات الصوتية القديمة والرسائل النصية.

– انزل لبداية الصور وابدأ في محو أي صور لا يمكنك تخيل الرغبة في إعادة النظر إليها بعد 5 سنوات (مثل صور الطعام تلك من المطعم الذي نسيت اسمه بالفعل!)

– حمل تطبيق مزامنة للصور مثل جوجل فوتو، حتى يتم تحميل الصور على الموقع دون أسلاك أو مجهود.

– أضف جهات الاتصال لقائمة الاتصالات الخاصة بك والذي كنت تؤجله منذ شهور (ثم امسح كروت العمل)

– هذه واحدة صعبة بالنسبة إلي (ولعدد من الأشخاص الذين أعرفهم أيضًا): استمع للرسائل الصوتية المتراكمة وامسح ما لا تحتاجه منها.

– حدث الرسالة الصوتية الخاصة بك (سيساعدك تحضير ما تخطط لقوله، بحيث تتجنب التوقف أو الهمهمة في منتصف الرسالة وتكرار تسجيلها)

– تفحص أكوام الملاحظات القديمة ولائحات ما عليك فعله وامسح كل الملفات التي انتهيت منها. إنه أمر مزعج، لكنه يستحق العناء؛ عندما تفتح تلك التطبيقات وترى مساحة بيضاء رائعة مجددًا، ستعرف فائدة التنظيف.

– إذا كنت تستخدم واي فاي، اذهب لمتجر التطبيقات (App store) واضغط تحديث الكل. سيصلح هذا أي مشاكل وسيجعل هاتفك يعمل بسلاسة.

– كيف حال شاشة الحماية وحافظة الهاتف؟ إذا كان أي شيء بها مشروخًا أو يبدو داكنًا، لما لا تحدثه من خلال طلب واحد من على موقع أمازون.

نركز أحيانًا على المشاريع الكبيرة والمخيفة بدلًا من المهام الصغيرة أمامنا مباشرةً- والتي بإمكانها أن تصنع تأثيرًا كبيرًا على المدي الطويل.

 

///
  • Share:
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
  • Google+