قيود جديدة على دخول القطريين.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر اليوم.. الإثنين17 يوليو 2017


أعلن مصدر أمني رفيع المستوى في مطار القاهرة الدولي اليوم، بدء تطبيق تأشيرات مسبقة على دخول القطريين إلى مصر، وذلك ابتداءًا من الخميس المقبل. وأضاف أن هناك تعليمات وصلت إلى جوازات مطار القاهرة والموانئ المصرية بتطبيق النظام الجديد.

وأشار المصدر إلى أن التأشيرة سيتم استخراجها من السفارات المصرية في الخارج وأن التعليمات تضمنت استثناءًا للأزواج والزوجات وأبناء وبنات المصريين وكذلك الطلاب القطرييين الذين يدرسون في الجامعات الحكومية المصرية وأن يتم السماح لهم بالدخول بتأشيرة سياحية من المطار لمدة ثلاثة أشهر على أن يقوموا بتوفيق أوضاعهم مع مصلحة الجوازات.

مصدر: فرض تأشيرات مسبقة على القطريين لدخول مصر

وقال مصدر أمني بمديرية أمن شمال سيناء أن ضابطًا وأربعة مجندين من قوات الشرطة استشهدوا، وأصيب 6 آخرين، اليوم الإثنين، إثر هجومين إرهابيين على مدرعتين لقوات الشرطة بالعريش.

وأضاف المصدر الأمني أن الهجوم الأول وقع على مدرعة شرطة، حال تمركزها أمام أحد المطاعم، على طريق ساحل البحر بالعريش، عن طريق مجموعة إرهابيين هاجموا المدرعة بالأسلحة الآلية، وحال توجه مدرعة شرطة إلى مكان الحادث تم تفجيرها بعبوة ناسفة، ما أسفر عن إصابة 3 جنود بشظايا متفرقة.

وصول دفعة من المدرعات الحديثة إلى مدينة العريش - صورة أرشيفية

بينما شهدت أسعار صرف الدولار ارتفاعًا نسبيًا أمام الجنيه المصري، وتفاوتًا طفيفًا بين البنوك في بداية التعاملات الصباحية، الاثنين، حيث تخطى حاجز الـ١٨ جنيهًا في البنوك الخاصة، واستقرارًا نسبيًا في البنوك الحكومية.

وطبقًا لآخر تحديث، ارتفع سعر صرف الدولار في مصرف أبوظبي الإسلامي ليتخطى حاجز ١٨ جنيهًا، ويسجل ١٧.٩٣ جنيه للشراء، و١٨.٠٢ جنيه للبيع، وسجل سعر الدولار للشراء في البنك التجاري الدولي ١٧.٩٢ جنيه، و١٨.٠٢ جنيه للبيع، بعد أن كان ١٧.٩٠ جنيه، و١٨ جنيهًا للبيع.

البنك الأهلى المصرى - صورة أرشيفية

fatma lotfi