ثقافة و فن

بوب ديلان تسلم جائزة نوبل “بالمرّة”

في أجواء سرية.. بوب ديلان يتسلم جائزة نوبل أخيرًا

بوب ديلان


سي ان ان– رويترز

قالت االأكاديمية الملكية السويدية للعلوم، إن المغني الأمريكي بوب ديلان، تسلم أخيرًا جائزة نوبل للآداب يوم السبت، في مناسبة خاصة في ستوكهولم بالسويد.

يجئ ذلك بعد خمسة أشهر من إعلان الأكاديمية فوز ديلان بجائزة نوبل للآداب وبعد ما يزيد عن ثلاثة أشهر من حفل الأكاديمية الرسمي الذي لم يحضره ديلان بسبب حسبما أعلن وقتها “التزامات مسبقة” ستمنعه، وحضرت باتي سميث بدلًا عنه.

كان ديلان في ستوكهولم نهاية الأسبوع الماضي بسبب التزامه بعقد حفلات غنائية،  وهناك جرى الإعداد لمناسبة خاصة حضرها 12 عضوًا من الأكاديمية لتسليمه الجائزة، وقالت وسائل إعلام سويدية أنه لم يكن هناك أي كاميرات إعلامية في المناسبة التي تمت في مكان سري لم يعلن عنه وذلك بناءًا على طلب ديلان.

ومنحت الأكاديمية ديلان الجائزة لأنه “خلق تعبيرات شعرية جديدة في الأغنية الأمريكية”.

وأصدرت سارة دانيوس أمينة الأكاديمية السويدية بيانًا أعلنت فيه أن الشاعر تسلم جائزته. وكانت الأكاديمية قد قات أعلنت في وقت سابق من الأسبوع الماضي أن ديلان سيحصل على جائزته أثناء وجوده في ستوكهولم، لكن في أجواء “بسيطة وحميمية” حسب رغبة المغني الأمريكي، مضيفُا أن ديلان لن يلقي خطابًا كما هو متعارف عليه في جوائز نوبل أثناء تسلم الجائزة، الشرط الذي يعتبر أساسيًا لتسلم الجائزة التي يبلغ قدرها ثمانية ملايين كرونة (903 آلاف دولار).

وقالت في البيان ” في وقت مبكر من يوم السبت، التقى ديلان وأعضاء من الأكاديمية السويدية في مناسبة خاصة حيث تسلم المغني الأمريكي جائزته. حضر اثنا عشر عضوًا من الأكاديمية وتسلم ديلان الميدالية الذهبية والشهادة”.

وبعد حصول ديلان على الجائزة، أحيا حفلًا موسيقيًا مساء نفس اليوم  السبت في ستوكهولم ومن المقرر أن يقيم حفلًا آخر اليوم الأحد.

///
  • Share:
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
  • Google+