إعلام, سياسة

عالم أزهري “يعنف” لميس الحديدي: لا تحكمي بما لا معرفة لك به (فيديو)

عالم أزهري “يعنف” لميس الحديدي: “لا تحكمي بما لا معرفة لك به”


زحمة

قال دكتور عبدالفتاح العواري، عميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر ، للإعلامية لميس الحديدي ” أنت إعلامية لا تحكمي بالتضليل وعدم التضليل لا تحكمي بما لا معرفة لك به”. 

وقال العواري ذلك خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “هنا العاصمة”، تعقيبًا على سؤالها حول إمكانية أن ينظر مجلس مكافحة الإرهاب  في مناهج الأزهر، بعدما وصفته بمطالبات كثيرة بتنقيه المناهج من كتب التراث المضللة.

وطلبت منه الحديدي التحدث “بلهجة جيدة، أنت ضيف هنا”.

ووصف العواري مناهج الأزهر بأنها ” أنقى وأصفى من أي مناهج”، وأن المتطرفين “يكفرون الأزهر ويسبون عقيدته لأنهم يتلقون معارفهم من جهات لا نعرفها”. مضيفًا أن ” مناهج الأزهر هي التي خرجت الوطنيين الذين حرروا البلاد من الاستعمار”.

وأكد العواري أن علماء الأزهر وشيخ الأزهر، أحمد الطيب، يضعون يدهم في يد الرئيس عبدالفتاح السيسي لتجديد الخطاب الديني،  ويرحبون بالنقد البناء وليس بالحديث “العشوائي والغوغائية”.

ولدى سؤاله عن الخطوات التي اتخذها الأزهر لتجديد الخطاب الديني، قال أن الأزهر نظر في المناهج ما قبل الجامعي منذ 2013 إل 2017. وحتى مناهج الجامعة وشكل لجنة عليا للنظر في مفردات كل كلية وفي إعادة لجان الحوار مع الفاتيكان وغيرها من الكنائس. فضلًا عن جولات شيخ الأزهر لتوضيح صورة الإسلام أمام العالم بلغات مختلفة.

///
  • Share:
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
  • Google+