مصر في دقيقة

ضياء رشوان رئيسًا لهيئة الاستعلامات.. مصر في دقيقة 

أهم 5 أخبار في مصر اليوم الثلاثاء 6 يونيو 2017 زحمة 

زحمة

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قراراً جمهورياً بتعيين ضياء رشوان، رئيساً لمجلس إدارة الهيئة العامة للاستعلامات، ويذكر أن رشوان كان سابقًا نقيبًا للصحفيين، كما شغل منصف مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية.

واقام المحامي الحقوقي  خالد علي دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري للمطالبة بحل البرلمان لتقويضه دعائم الحكم وإهدار نصوص الدستور والعدوان على استقلال السلطة القضائية وذلك بإهدارالأحكام القضائية النهائية والباتة والقضائية وواجبة النفاذ الخاصة بمصرية جزيرتي تيران وصنافير وتعريض وحدة البلاد وسلامة أراضيها للخطر.

وتباعًا لقرار قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر، والذي اتخذته مصر وبعض الدول العربية، أعلنت هيئة البريد المصري عن وقف جميع الخدمات البريدية مع دولة قطر، اعتباراً من يوم الثلاثاء 6 يونيو 2017، ويترتب على هذا القرار وقف إرسال أي خطابات أو طرود من مصر إلي قطر عن طريق هيئة البريد.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من طقس شديد الحرارة غدًا الأربعاء على أغلب أنحاء البلاد، حيث قالت إنه من المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمي غدًا في القاهرة 41 والصغري 28، بينما تصل درجة الحرارة العظمي في الإسكندرية إلي 36 والصغري 23.

ورياضيًا، قرر الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة حسام البدري خوض مباراة ودية خلال فترة توقف الدوري المصري الحالية، واستقر البدري على يوم 10 يونيو الجاري لخوض المباراة الودية التي لم يتم تحديد طرفها الثاني حتى الآن.

///
  • Share:
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
  • Google+