العالم في 60 ثانية

“شتيمة الأم” توقف ميسي.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم اليوم 28 مارس 2017

 

في ألمانيا، اتهم مسؤول ألماني أنقرة بالتجسس على أتراك في ألمانيا من بينهم أنصار رجل الدين التركي فتح الله غولن المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية. وذكرت وسائل إعلام ألمانية أن المخابرات التركية قدمت قائمة بأسماء المئات من أنصار غولن إلى المخابرات الألمانية في فبراير وطبت منهم التعاون لكن المخابرات الألمانية حذرت المعنيين بدل التعاون مع أنقرة.

 

الاستفتاء التركي تسبب في خلافات بين أنقرة ودول أوروبية. بي بي سي


في تونس، قال مسؤول بالبرلمان إن قوات الأمن اعتقلت اليوم شابًا يحمل سكينًا كان يريد دخول مقر البرلمان بالعاصمة تونس. وليست هناك تفاصيل إضافية عن هوية الشاب أو إن كان ينوي شن هجوم.
وقوات الأمن التونسية في حالة تأهب قصوى منذ هجوم استهدف متحف باردو قبل عامين وقتل فيه عدد من السياح الأجانب بعد أن فتح متطرفان النار عليهم.

واستحوذت شركة أمازون على موقع سوق.كوم مقابل مبلغ لم يكشف عنه. وورد في بعض التقارير أن شركة أمازون دفعت 650 مليون دولار ثمنًا للموقع. وأطلق موقع “سوق.كوم” عام 2005، ويعرض حاليا أكثر من 8.4 ملايين سلعة، من 31 فئة بينها الإلكترونيات والموضة والسلع الصحية ومواد التجميل والأجهزة المنزلية والمنتوجات الخاصة بصغار الأطفال.

وفي فرنسا، حكم القضاء الفرنسي الثلاثاء على الفنزويلي إيليتش راميريز سانشيز الشهير بكارلوس، الذي يعتبر “رمز الإرهاب الدولي“، بالسجن المؤبد على خلفية اعتداء على متجر “دراغستور بوبليسيس”  في باريس يعود لعام 1974، أسفر عن مقتل قتيلين و34 جريحا. ويقضي كارلوس حكمين بالسجن المؤبد لقتله شرطيين عام 1975 وأربعة اعتداءات أخرى.

إيليتش راميريز سانشيز الشهير باسمه الحركي كارلوس. أ ف ب

 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” إيقاف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لأربع مباريات دولية قادمة مع منتخب بلاده، وذلك على خلفية إهانته للحكم المساعد في مباراة الأرجنتين وتشيلي، حيث وجه سبابًا إلى والدته، وذلك ضمن مباريات تصفيات كأس العالم 2018 عن قارة أمريكا الجنوبية.

///
  • Share:
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
  • Google+