سياسة

جوليا “الأجمل” خامس مرّة.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم اليوم 19 إبريل 2017

 

في بريطانيا، وافق البرلمان الأربعاء على اقتراح رئيسة الوزراء المحافظة تيريزا ماي إجراء انتخابات تشريعية مبكرة في الثامن من يونيو المقبل، وذلك قبل بدء مفاوضات بريكست. وصادق النواب على إجراء الانتخابات التي دعت إليها ماي الثلاثاء بغالبية 522 صوتا مقابل 13 بعد ساعة ونصف الساعة من المناقشات.

تصويت

وفي سوريا، قتل ستة أشخاص وأصيب 32 شخصا آخر بجروح في انفجار في حي صلاح الدين في حلب. وكانت قوات الحكومة السورية قد استعادت المنطقة من أيدي مسلحي المعارضة بعد أن سيطرت على المدينة بالكامل في ديسمبر 2016. ولم تذكر محطة التليفزيون السوري إن كان الانفجار ناتجا عن هجوم.

حافلات تقل مدنيين ومسلحين أجلوا من كفريا والفوعة. أ ف ب. بي بي سي


وفي الولايات المتحدة، قالت أمريكا إنها ستراجع موقفها من رفع العقوبات المفروضة على إيران، تطبيقا للاتفاق الخاص ببرنامج طهران النووي قبل عامين، وإن كان هذا يتماشى مع مصالح الأمن القومي الأمريكي. وأقر وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، في خطاب وجهه إلى رئيس المجلس النواب في الكونغرس، بول راين، بأن طهران ملتزمة ببنود الاتفاق حتى الآن.

الاتفاق تم قبل عامين في 2015. أ ف ب. بي بي سي

وبعيدًا عن السياسة، اختارت مجلة “بيبول” اليوم الأربعاء الممثلة الأمريكية جوليا روبرتس لتكون “أجمل امرأة” في العالم للمرة الخامسة وهو رقم قياسي، ونالت روبرتس (49 عاما) اللقب أول مرة عام 1991 بعد عام من صعود نجمها في الفيلم الرومانسي الكوميدي (Pretty Woman)، وانتزعت اللقب مرة أخرى في أعوام 2000 و2005 و2010.

Beautiful! Julia Roberts has another accolade to add to her many, as PEOPLE Magazine name the Oscar winner their World's Most Beautiful cover star for a record fifth time

أما في الرياضة، ربما يتغيب مانويل نوير، حارس بايرن ميونيخ حتى نهاية الموسم الجاري بعد تعرضه لكسر في قدمه خلال الخسارة 4-2 أمام ريال مدريد في إياب دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الثلاثاء.

///
  • Share:
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
  • Google+