العالم في 60 ثانية

تونس: إغلاق “ملهى الأذان”.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم اليوم.. 4 إبريل 2017

نبدأ جولتنا في العالم اليوم من تونس، حيث أغلقت السلطات ملهى ليلي في منطقة الحمامات السياحية وذلك على خلفية قيامه ببث الأذان ممزوجًا بالموسيقى في حفلة نهاية عطلة الأسبوع. وأمرت بفتح تحقيق. ويظهر شريط فيديو تم تداوله الأحد مجموعة من الشباب يرقصون على موسيقى يتخللها أذان خلال سهرة أحياها اثنان من الموسيقيين الأوروبيين.

تونس

وفي سوريا، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن “58 شخصًا قتلوا بينهم على الأقل 11 طفلًا“، في هجوم يشتبه أنه بأسلحة كيماوية على بلدة خان شيخون الخاضعة لسيطرة المعارضة في محافظة إدلب شمال غرب سوريا. وقال المرصد في بيان إن البلدة تعرضت لقصف بمواد يرجح أنها ناجمة عن استخدام غازات، تسببت في حالات اختناق، الإغماء، والتقيؤ، ورغوة في الفموقال المرصد إن الضربات نفذتها طائرات سورية أو روسية.

بينما قالت نيكي هيلي، السفيرة الأمريكية في الأمم المتحدة الإثنين إن الرئيس السوري بشار الأسد “مجرم حرب” وأن شعبه لا يريده في السلطة ولا يريده أن يترشح حتى في أي انتخابات مقبلة. وقالت هيلي خلال مؤتمر صحفي إن الأسد “يعرقل السلام منذ أمد بعيد” والطريقة التي يعامل بها السوريين “مقززة”.

قالت لجنة تحقيق روسية رسمية اليوم إن رجلًا يدعى أكبرجون جليلوف هو المسؤول عن تفجير مترو بطرسبرج مؤكدة بذلك ما ذكرته أجهزة أمن في قيرغيزستان في وقت  سابق، حيث تبينت اللجنة من الأدلة الجينية وكاميرات المراقبة أن هناك سببًا للاعتقاد بأنه المسؤول عن الهجوم الإرهابي الذي أسفر عن مقتل 14 حتى الآن وإصابة نحو 50 آخرين.

صورة وزعتها الشرطة حصلت عليها القناة الخامسة لأكبرجون جليلوف- رويترز

أما في الرياضة، قال المدرب يورجن كلوب إن ساديو ماني مهاجم ليفربول سيغيب عن مواجهة بورنموث في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الأربعاء بسبب إصابة في الركبة قد تبعده لنهاية الموسم.

///
  • Share:
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
  • Google+