بريطانيا: دخول المواقع الإباحية بـ”البطاقة”.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم اليوم الإثنين 17 يوليو 2017

في الأردن، أصدرت محكمة عسكرية اليوم الإثنين حكمًا بالسجن المؤبد مع الأشغال الشاقة على الجندي الأردني، “معارك التوايهة” البالغ من العمر 39 عامًا، لاتهامه بقتل ثلاثة عسكريين أمريكيين بقاعدة جوية أردنية في نوفمبر الماضي عندما أطلق الجندي الأردني النار على الأمريكيين الثلاثة عندما كانت السيارة التي تقلهم تقترب من قاعدة الجفر الجوية. 

 

وأدانت المحكمة «التوايهة» بتهمة «القتل القصد الواقع على أكثر من شخص خلافا لأحكام قانون العقوبات» كما جرمته بجنحة مخالفة الأوامر والتعليمات العسكرية. وينفي التويهة التهم الموجهة إليه حيث قال للمحكمة العسكرية إنه فتح النار بعد أن سمع أصوات عيارات نارية.

الاردن

وأعلنت الحكومة البريطانية أنه سوف يتحتم على البريطانيين أن يثبتوا أنهم بلغوا سن الثامنة عشرة قبل السماح لهم بالوصول إلى المواقع الإباحية على الإنترنت بدءا من العام المقبل، وللتأكد من ذلك قد يطلب من مستخدمي الإنترنت إدخال تفاصيل بطاقات الائتمان الخاصة بهم. 

وستُلزم المواقع قانونيا بوضع بعض ضوابط التحقق من السن بحلول أبريل 2018، كجزء من إجراءات جعل الإنترنت أكثر سلامة للأطفال. وستواجه المواقع التي تخالف القواعد -بناء على خطة قانون الاقتصاد الرقمي- الحجب من قبل الشركات التي توفر لها سبل الظهور على الإنترنت.

متصفح للإنترنت

ونفت الإمارات ضلوعها في اختراق مزعوم لوكالة الأنباء القطرية في مايو الماضي. ونقلت صحيفة “واشنطن بوست” عن مسؤولين في الاستخبارات الأمريكية قولهم إن الإمارات دبرت نشر مقتطفات من تصريحات تحريضية منسوبة إلى أمير قطر، الذي أكد من جانبه أنها ملفقة.

وقال أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي لشؤون الخارجية، لبي بي سي اليوم الإثنين إن تقرير الصحيفة الأمريكية “غير حقيقي”. كما أكد أن الإمارات والدول العربية الخمسة الأخرى لم تتقدم بطلب إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بشأن تجريد قطر من حق استضافة كأس العالم لكرة القدم 2022.

اقرأ ايضاً :   كندا: أهلا باللاجئين.. العالم في 60 ثانية

وقالت قطر إنها تعتقد بأن تقرير واشنطن بوست يكشف ضلوع الإمارات في «جريمة القرصنة التي تعرض لها موقع وكالة الأنباء القطرية».

الشيخ تميم بن حمد أمير دولة قطر

وفي بروكسل، يلتقي وزير بريكست «ديفيد ديفيس» اليوم كبير المفاوضين الأوروبيين «ميشال بارنييه» في جولة ثانية من المحادثات المعقدة حول خروج بريطانيا من التكتل الأوروبي، المقرر في مارس 2019. وبعد جولة أولى من المفاوضات في يونيو الماضي، حذر بارنييه من أن “العمل الصعب يبدأ الآن”، في إشارة إلى الجولة اللاحقة، محذرا من أن “الوقت يضيق” للتوصل إلى اتفاق.

 

وقال ديفيس إن التركيز سيكون على مسألة حقوق المواطنين الحساسة، مشددا على أن تحقيق “تقدم فعلي أمر في غاية الأهمية”.

Erste Runde der Brexit-Verhandlungen Michel Barnier David Davis (picture alliance/dpa/G.Vanden Wijngaert)

في الرياضة، قال نادي ميلانو الذي سبق له الفوز بلقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم 18 مرة إنه ضم لصفوفه لاعب الوسط الأرجنتيني المخضرم لوكاس بيليا لاعب لاتسيو وارتبط معه بعقد لمدة ثلاثة أعوام.

وكان بيليا (31 عاما) فاز بلقب الدوري البلجيكي أربع مرات مع أندرلخت قبل الانتقال للاتسيو في العاصمة الإيطالية في 2013.

Photo