العالم في 60 ثانية

بريطانيا تسلّم رسالة الخروج.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم اليوم.. 29 مارس 2017

نبدأ جولتنا في العالم اليوم من بريطانيا، حيث أطلقت المملكة المتحدة اليوم عملية الخروج من الاتحاد الأوروبي، ,تلقى رئيس المجلس الأوروبي رسالة من تيم بارو سفير بريطانيا تؤكد عزم لندن الخروج منه. وتطلق الرسالة عملية تستمر عامين لفض الارتباط بين الاتحاد التكتل وبريطانيا بموجب الفقرة 50 من معاهدة لشبونة التي أنشأت الاتحاد.

 

رسم توضيحي يبين عملية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي .رويترز

 

وفي الولايات المتحدة، فتحت شرطة الكونجرس الأمريكي النار بعد أن صدمت امرأة بمركبتها سيارة للشرطة قرب مبنى الكونجرس ثم حاولت دهس أفراد شرطة يوم الأربعاء، لم يسفر الحادث عنه وقوع أي إصابات واعتقلت قائدة السيارة وقالت الشرطة إن الحادث لا علاقة له بالإرهاب فيما يبدو.

أما في القمة العربية المنعقدة بالأردن اليوم، أكد الزعماء العرب تمسكهم بحل الدولتين لإنهاء الصراع العربي الإسرائيلي، في ظل تزايد القلق من موقف الإدارة الأمريكية الجديدة برئاسة دونالد ترامب. وقال الملك عبد الله عاهل الأردن إن السلام لن يتحقق في الشرق الأوسط دون إقامة دولة فلسطينية على أساس حل الدولتين.

 

العاهل الأردني في القمة العربية بالأردن. رويترز

وفي اليمن، قال سكان اليوم إن ما لا يقل عن أربعة أشخاص يشتبه بأنهم أعضاء بتنظيم القاعدة قتلوا في هجوم شنته على ما يبدو طائرة أمريكية بلا طيار على مركبة بوسط اليمن. وقال الأهالي إن المركبة احترقت تمامًا وإن جثث الأشخاص قد تفحمت.

 

صورة أرشيفية

أما في الرياضة، أصبح البرازيل أول المتأهلين لكأس العالم ( 2018)  لكرة القدم ليحتفظ بسجله المثالي باعتباره الوحيد الذي شارك في كل النهائيات وذلك بعدما تلقى مساعدة طفيفة من إيقاف ليونيل ميسي وفوز بيرو.

brazil

 

///
  • Share:
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
  • Google+