مصر في دقيقة

انفجار في مركز للشرطة في طنطا.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر اليوم.. السبت 1 إبريل

أعلنت وزارة الداخلية إصابة 13 شرطيا و3 مواطنين إثر انفجار عبوة كانت مزروعة بدراجة بخارية بمحيط مركز تدريب لقوات الشرطة بدائرة قسم شرطة ثان طنطا، وتم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج.

وقال نقيب الصحفيين عبدالمحسن سلامة، إن رئيس الوزراء شريف إسماعيل، وافق من حيث المبدأ على زيادة بدل التكنولوجيا للصحفيين وتطبيقه من أول يوليو، وزيادة المعاشات بنفس القيمة، حيث وافق على دعم مشروع العلاج ومستشفى الصحفيين والمقرر إنشاؤه بمدينة السادس من أكتوبر.

رئيس الوزراء يستقبل نقيب الصحفيين‎ عبد المحسن سلامه تصوير سليمان العطيفى

وقررت الدائرة 29 بمحكمة استئناف القاهرة، المنعقدة بمعهد الأمناء بطرة، رفض دعوى محمد البلتاجي، الذي يطالب فيها، برد هيئة المحكمة التي تنظر إعادة محاكمته والرئيس الأسبق محمد مرسي وآخرين، في قضية اقتحام السجون المصرية. كما قضت محكمة جنايات السويس، اليوم، بالسجن المؤبد لطارق محمد زكي، المعروف إعلاميًا بـ”قاضي الحشيش”، بالسجن المؤبد 25 عامًا، وبالسجن 10 سنوات ليوستينا مجدي عبدالمجيد، والسجن 10 سنوات لإسلام مصطفى عبدالهادي، بتهمة الحيازة والاتجار في المواد المخدرة ومحاولة تهريب 71 كيلو حشيش.

ويصل الرئيس عبدالفتاح السيسي واشنطن اليوم في زيارة تمتد لخمسة أيام ومن المقرر أن يجتمع بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الإثنين لبحث القضايا الأمنية والاقتصادية والمساعدات العسكرية. ومن المقرر أن يلتقي السيسي رئيس البنك الدولي ومديرة صندوق النقد خلال زيارته.

أما في الرياضة، يشهد اليوم مباراة بين الزمالك وسموحة التي تقام على استاد برج العرب، ضمن لجولة الـ23 في بطولة الدوري الممتاز، ومر ما يقرب من نصف ساعة من الشوط الأول والتعادل السلبي هو سيد الموقف.

///
  • Share:
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
  • Google+