سياسة

“انفجار التجمّع”: خط بترول وليس “غاز”.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر اليوم.. 15 إبريل 2017

صرح رئيس شركة أنابيب البترول، المهندس عبدالمنعم حافظ، بأن الحريق الذي اندلع ظهر السبت، شب في خط أنابيب عند مدخل شارع 90 في منطقة التجمع الخامس في القاهرة الجديدة، كان ينقل البوتاجاز لمستودعات القطامية لتعبئته، وليس غازا طبيعيا. وأعلنت وزارة الصحة مصرع شخص وإصابة 17 في الانفجار الذي وقع بشارع التسعين بمنطقة التجمع الخامس. وأعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة قطع الخدمة بالأحياء: الأول، والثاني، والثالث، والرابع، والخامس، ومنطقتي الجولف والمثلث بالتجمع الخامس في مدينة القاهرة الجديدة، كإجراء وقائي في أعقاب الانفجار.

 

مصدر الصورة “اليوم السابع”

وقضت محكمة جنايات القاهرة، السبت، بالسجن المشدد سبع سنوات لوزير الداخلية الأسبق، حبيب العادلي، ومساعد وزير الداخلية الأسبق، نبيل خلف، وأحمد عبدالنبي في القضية المعروفة بـ”فساد الداخلية”، وألزمت المحكمة المدانين الثلاثة برد مبلغ 195 مليون جنيه و936 ألف جنيه بالتضامن في ما بينهم إلى الدولة وتغريمهم 195 مليون جنيه.

 

كما قررت محكمة جنايات القاهرة تأجيل محاكمة علاء وجمال مبارك، نجلي الرئيس الأسبق، وآخرين في القضية المعروفة بـ”التلاعب بالبورصة”، لجلسة 18 أبريل، مع تخصيص جلستي 19 و20 أبريل، لاستكمال المرافعات عن المتهمين.

علاء وجمال مبارك

 

وحذرت وزارة الصحة والسكان، اليوم، المواطنين من تناول الأسماك المملحة والمدخنة، خاصة الفسيخ في عيد شم النسيم، لما تمثله من خطر شديد على الصحة قد يصل إلى الشلل أو الوفاة، موكدة أنه تم توفير كميات كافية من مصل البوتيلزم لحالات الطوارئ، بالإضافة إلى تكثيف الحملات للرقابة على المنشآت الغذائية وأماكن تصنيع وبيع الأسماك المملحة.

الاقبال على شراء الفسيخ قبل شم النسيم، الإسماعيلية، 15 أبريل 2017.

وفي الرياضة، أكد اتحاد الكرة أن مباراة الزمالك والمقاصة ستقام حسب موعدها المقرر في السابعة من مساء غد الأحد الموافق 16 أبريل على ملعب استاد بتروسبورت دون جمهور. وكان رئيس الزمالك أشار في بيان رسمي عصر اليوم السبت إلى أن مسؤولي اتحاد الكرة أبلغوه بإقامة المباراة يوم الثلاثاء المقبل.

///
  • Share:
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
  • Google+