الهند زرعت 66 مليون شجرة في 12 ساعة

الهند تزرع 66 مليون شجرة في 12 ساعة كجزء من حملة بيئية

Independent- كريس باينز

ترجمة- دعاء جمال

زرع المتطوّعون في الهند أكثر من 66 مليون شجرة في 12 ساعة في حملة بيئية قياسية.

شارك نحو 1.5 مليون شخص في حملة الزراعة الضخمة، حيث وضعت الشتلات على طول نهر نارمادا في ولاية ماديا برادش خلال يوم الأحد، حيث التزمت الهند وفقًا لاتفاق باريس للمناخ على زيادة غاباتها حوالي 234 مليون فدان قبل عام 2030 لمحاربة تغيرات المناخ.

كسر المتطوعون في ولاية أتر برديش، العام الماضي، رقمًا قياسيًا عالميًا بزراعة أكثر من 50 مليون شجرة في يوم واحد. وقد لاحظ المراقبون من جينيس للأرقام القياسية أيضًا زراعة يوم الأحد ويتوقع التأكيد في الأسابيع القادمة أن المجهود حقق رقمًا قياسيًا جديدًا.

نظمت الحملة بواسطة حكومة ماديا برادش، مع 24 مقاطعة على حوض نهر نارمادا الذي تم اختياره كموقع للزراعة لزيادة فرصة الشتلات على النجاة، وقد زرع المتطوعون أكثر من 20 نوعا مختلفا من الأشجار.

وصف شيرفراج سينج شوهان، كبير الوزراء، المجهودات بـ”اليوم التاريخي”.

 

قال إن المتطوعين ومن ضمنهم الأطفال وكبار السن زرعوا 66.3 ملاييون شتلة بين الساعة الـ7 صباحًا والـ7 مساءً، مضيفًا في تغريدة: “من خلال زراعة الأشجار لا نخدم ماديا برادش فقط لكن العالم ككل”.

تعد الهند ثالث أكبر مولد لانبعاثات الكربون. وكان نارندا مودي، رئيس الوزراء أكد الشهر الماضي، مجددًا، على أن دولته ملتزمة باتفاقية باريس للمناخ بعد انسحاب الولايات المتحدة من الصفقة.

قال في أثناء مشاركته في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون: “حماية البيئة والكوكب الأم مسألة إيمان”.

اقرأ ايضاً :   تأكلين ولا تسمنين؟ أسباب الحسد

Add comment