مصر في دقيقة

“النواب”: أول “تنازل” عن تيران وصنافير.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم 13 يونيو 2017 

زحمة 

وافقت اللجنة التشريعية بمجلس النواب، على اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والمملكة العربية السعودية والتي تقضي بتسليم حزيرتي تيران وصنافير للسعودية، وقامت برفعها للجلسة العامة للتصويت عليها نهائيًا، ووافق على القرار 35 نائبًا، بينما رفض 8، جاء ذلك بعد  4 جلسات استماع بحضور خبراء من الحكومة، ونواب البرلمان، وشهدت جلسة اليوم الثلاثاء اشتباكات بالأيدي وتبادل للألفاظ النابية بين نواب تكتب 25/30 المعارضون للاتفاقية والنواب المؤيدين لها.

 

وقال عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، إن النقابة تلقت عددا من الشكاوى المطالبة بالتحقيق مع خالد البلشى بسبب المقال المنسوب إليه، موضحا أن النقابة أجلت نظر التحقيق مع البلشى وعمرو بدر للتأكد من مدى اختراق المواقع، يذكر أن موقعي البداية وبوابة يناير تعرضا للحجب ضمن موجة لحجب عدد من المواقع الصحفية زادت عن 60 موقع، وقال نقيب الصحفيين خلال مؤتمر “سيترك الموضوع لمجلس النقابة للنظر فيه”.

قضت محكمة جنايات الجيزة، اليوم الثلاثاء، بقبول التظلم المقدم من زهير جرانة وزير السياحة السابق، على القرارين الصادرين من النائب العام، بالتحفظ على أمواله وأسرته، وقضت بإلغاء أمر المنع من التصرف الأموال، كان  النائب العام أصدر قرارين بمنع جرانه، وأسرته 0 من التصرف في أموالهم المنقولة والسائلة والعقارية، على ذمة التحقيقات التي تجريها النيابة في قضية غسل الأموال.

ويختتم اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي زيارته إلي ألمانيا التي بدأت قبل يومين للمشاركة في قمة العشرين، والتقي السيسي خلال الزيارة بالأنيا دميان أسقف الكنيسة القبطية الأرثوذكسية فى ألمانيا، الذي أكد للسيسي قيام الكنيسة القبطية في ألمانيا ببذل الجهد للتواصل مع المجتمع الألماني لنقل الصورة الحقيقية عن الأوضاع في مصر وتصحيح الأفكار الخاطئة فى هذا الشأن.

 

ورياضيًا أعلن النادي الأهلي عن موعد التعاقد مع مهاجمه المغربي الجديد وليد أزارو، وأنه سيكون يوم الأحد المقبل، حيث يسافر شيرين شمس المدير التنفيذي للأهلي إلى مدينة الجديدة المغربية، ويقام المؤتمر في الرابعة عصر الأحد المقبل بتوقيت المغرب، في نادي الجولف الملكي بمدينة الجديدة المغربية، وقال كما قال علاء ميهوب رئيس اللجنة الفنية إن اللاعب “صفقة مميزة للغاية. سيثبت أنه يستحق الانضمام إلى الأهلي”.

///
  • Share:
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
  • Google+