العالم في 60 ثانية

العالم يبدأ “إقناع بوتين”.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار عالمية اليوم الإثنين 10 أبريل 2017

عقد وزراء خارجية مجموعة الدول السبع الكبرى (الولايات المتحدة واليابان وألمانيا وإيطاليا وفرنسا وكندا وبريطانيا) اجتماعا في ايطاليا من المقرر فيه أن يركز المجتمعون على كيفية ممارسة الضغط على روسيا لإقناعها بالنأي بنفسها عن نظام الرئيس السوري بشار الأسد، وعشية الاجتماع، وجه وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون انتقادا حادا للسياسة الروسية، إذ قال إن روسيا فشلت في منع وقوع الهجوم الكيماوي على بلدة خان شيخون الواقعة تحت سيطرة المعارضة الذي راح ضحيته 89 قتيلا من بينهم أطفال.

وتأتي تلك المحاولات بالتوازي مع بيان الخارجية الروسية اليوم الإثنين الذي اعتبر أن الضربة الأمريكية على مطار الشعيرات السوري هي “عمل عدواني ضد دولة ذات سيادة وينتهك القانون الدولي”.

Photo

ووقفت الحكومة السويدية وأعضاء العائلة الملكية دقيقة حدادا على أرواح من قتلوا في الهجوم الإرهابي في ستوكهولم يوم الجمعة حين دهست شاحنة عددا من المارة وقتلت 4 وأصابت 15 آخرين.

وتحتجز الشرطة رجلا من أوزبكستان عمره 39 عاما تعتقد أنه قاد الشاحنة المسروقة التي نفذ بها الهجوم قبل أن تصطدم بمتجر متعدد الأقسام، وقال رئيس الوزراء السويدي خلال الوقفة إن بلاده “لن ترضخ أبدا للإرهاب”.

Photo

وفي بريطانيا أعلن أن ساعة بج بن الشهيرة في لندن سوف تتوقف عن العمل لمدة 3 أعوام لأعمال الصيانة.

Image result for ‫بيج بن‬‎

وفي الرياضة استغنى نادي  جنوة يوم الإثنين عن خدمات المدرب أندريا ماندورليني بعد ست مباريات فقط على توليه المهمة، وأعاد النادي المتعثر في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم مدربه السابق إيفان يوريتش الذي كان قد أقاله في فبراير. وأقيل ماندورليني بعد خسارة فريقه آخر أربع مباريات دون أن يهز شباك المنافسين. وضمن هذه السلسلة تجرع هزيمة منكرة بخماسية دون رد على أرضه أمام أتلاتنا في الثاني من إبريل نيسان تلتها هزيمة بثلاثية أمام مضيفه أودينيزي يوم الأحد ليتراجع إلى المركز 16.

Photo

///
  • Share:
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
  • Google+