الطريقة المثلى للرد على إيميلات مديرك خلال العطلات

الطريقة المثلى للرد على إيميلات مديرك خلال العطلات

pilbox.themuse.com

Themuse- سارة ماكورد

ترجمة دعاء جمال

اتحقق من إيميل العمل يوميًا. بالتأكيد، لدي ظروفي الخاصة: أحب عملي، لدي ساعات عمل مرنة، لكن حتى أنا، الشخص الذي يتحقق من بريده خارج ساعات العمل ويحفظ مسودّات للردود، أكره فكرة رؤية إيميل من مديري في العطلات.

هذا لأنه من الصعب (والنادر) كفاية أن تنفصل عن عقلية العمل، ورسالة من مشرفك تشعرك بالحاجة للتحول إلى عقل العمل مجددًا. وقد يملأك شعور بالفزع من أن شيئًا كبيرًا قد ساء، أو بالانزعاج لعدم حدوث أمر مهم سوى أن مديرك فقط يعتقد بأن عليك أن تكون متاحًا دائمًا. بغض النظر، الإيميل خلال العطلات مشكلة ترغب في التغلب عليها لتتمكن من الاستمتاع ببقية يومك. إليك كيفية القيام بهذا:

 

1. الرد الآلي: أعدّ مسبقًا رسالة للوقت الذي تكون فيه خارج المكتب

هناك طريقة سهلة للرد الفوري دون التفكير حتى في الأمر: دع الرد الفوري “الآلي” لديك يجيب بدلًا منك! إذا كان مديرك يرسل إليك إيميل وينتظر منك الرد، ستشعر كأنه مثل أي يوم عمل. لكن إذا تلقى ردا آليا بأنك لن تتحقق من الإيميل حتى يوم العمل القادم، ستكون تذكرة له بأنك في عطلة.

خذ الفرصة لإدخال بعض الأمور الشخصية وأظهر أنك مشغول بالقيام بشيء آخر غير العمل. يبدو الأمر هكذا:

مرحبًا،

أنا حاليًا خارج المنزل للاحتفال بالعيد. سأقضي اليوم في مدينتي لأرى عائلتي.

سأرد على إيميلك مجددًا يوم الأحد

تحياتي

(اسمك)

 

2. أرسل أقصر رد ممكن

ربما نسيت إعداد رد آلي والآن يرسل لك مديرك إيميل تلو الآخر. إذا كان يصاحب رسالته بشيء مثل “لا حاجة للرد”، تجاهلها! بالتأكيد، سيكون أفضل لو لم يرسل أي شيء بالأساس، لكن -من خبرة شخص كان لديه مدير كهذا- من الأسهل أن تغلق إخطارات الإيميل من أن تقنع مديرك بالتوقف عن عاداته.

اقرأ ايضاً :   بوسة

الآن، إذا كنت متحيرا من أنه ينتظر منك ردًا وبدأت تشعر بالتوتر، أرسل ملاحظة من سطر واحد توضح تمامًا بأنك لا تنوي العمل اليوم. رغم تواصلك معهم في وقت العطلة، سترغب في التخلي عن الأحاديث الصغيرة. لأنه إذا جاوبت كما تفعل عادةً ستجعل سلوكهم عاديًا وتشجعه حتى. بدلًا من ذلك جرب الآتي:

“لقد كتبت ملاحظة للرد بتعمق أكثر بمجرد عودتي للمكتب”

“لا يمكنني منح الأمر كامل تركيزي الآن، لكنني سأكون سعيدًا بمراجعته أول شيء عند عودتي للعمل”

“سأراجع هذا عند عودتي للمكتب الأسبوع القادم”

قد لا يكون لدى مديرك حدود لإرسال الإيميلات، قد تشعر بالإغراء (أو الضغط) للرد بنفس الطريقة التي قد ترد بها في يوم عمل عادي. لكن خذ في اعتبارك بأن مديرك سيجد بهذا نافذة للتواصل معك بشأن العمل، وإذا جاوبت بطريقة معتادة، سيفترض أنك ستعمل. من خلال التعبير بوضوح بأنك لن ترد بشكل متمعن، سترسم حدا مهما للعطلة الحالية والعطلات المستقبلية أيضًا.

Add comment