مصر في دقيقة

الطب الوقائي: “تسمم المدارس” وراؤه “محركون”.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم الأربعاء 22 مارس 2017 

FotorCreated

زحمة 

قال الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، إن تكرار حوادث الاشتباه بـ«التسمم الغذائي» في صفوف تلاميذ المدارس بعدد من المحافظات خلال الفترة الماضية «غير طبيعي»، وربما يقف خلفه «محركون»،  بحسب تصريحات لـ”المصري اليوم”، خاصة أن تحليل جميع العينات أظهر سلبيتها، وجميع الأطفال يخرجون من المستشفيات بعد وصولهم بساعتين، بالإضافة لعدم حدوث أي حالات قيء لهم بالمستشفيات. وأعلنت وزارة الصحة اليوم عن إصابة 312 تلميذ بأعراض اشتباه في تسمم في محافظات القاهرة والسويس وأسوان.

df28aff1ba934944e6c29bbc3ee621db_920_420

قضت، اليوم الأربعاء، محكمة جنايات الجيزة، بالسجن المشدد 5 سنوات لمعاون مباحث سابق بقسم الجيزة، والسجن سنة لنائب مأمور قسم الجيزة السابق، و3 سنوات لـ4 أمناء شرطة سابقين؛ لاتهامهم بتعذيب محاسب يدعى “سعد سعيد” حتى الموت.

وقال أحمد كوجك نائب وزير المالية للسياسات المالية يوم الأربعاء إن مصر تستهدف الحصول على تمويل خارجي بإجمالي تسعة مليارات دولار في السنة المالية 2017-2018، موضحًا أن التمويل المستهدف ينقسم ما بين أسواق الدين والمؤسسات المالية الدولية.

Photo

وأعلنت وزارة الآثار عن اكتشاف غرفة دفن سليمة لشقيق أحد أهم حكام جزيرة ألفنتين، و ذلك أثناء أعمال الحفائر التي تقوم بها البعثة الأسبانية التابعة لجامعة خايين في غرب مدينة أسوان، ويلقي هذا الاكتشاف الضوء علي الأفراد الذين كانوا تحت ظل السلطة و الذي لاتتوافر عنهم الكثير من المعلومات.
No automatic alt text available.

أصدر نادي الزمالك، بيانًا أبدى خلاله غضبه من الأحداث التي شهدها مطار أديس أبابا، وقيام مجموعة من أعضاء رابطة ألتراس أهلاوي بالاعتداء على لاعبي الفريق وطالب البيان رئيس الجمهورية ووزير الداخلية بالتدخل لمنع ما وصفهم البيان بـ”البلطجية الذين سافروا مع النادي الأهلي” حيث قال أنهم “هتفوا هتافات معادية ضد الدولة، بل وأثناء العودة إلى القاهرة على الطائرة قاموا بسب الجيش ورئيس الجمهورية”.

///
  • Share:
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
  • Google+