مصر في دقيقة

السيسي: ندعم حرية التعبير إلا إذا.. مصر في دقيقة 

أهم 5 أخبار في مصر اليوم الخميس 8 يونيو 2017 

زحمة 

أعلنت اللجنة التشريعية بمجلس النواب اليوم الخميس، عن بدء مناقشة اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية، رسميًا، الأسبوع المقبل، وذلك بعقد ثلاثة اجتماعات، أيام الأحد والإثنين والثلاثاء، برئاسة المستشار بهاء أبو شقة.

قال محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الخميس، إن الحكومة تدرس استمرار دعم أسعار الكهرباء لمدة عامين أو ثلاثة أعوام إضافية، بدلا من رفع الدعم نهائيا في 2019، وبدأت مصر، في يوليو 2014، خطة لتحرير أسعار الكهرباء على خمس سنوات، وقال أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن الهدف من دراسة تمديد خطة رفع الدعم عن الكهرباء هو تخفيف عبء زيادة الأسعار عن المواطنين.

وعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس أول اجتماعًا مع اللجنة العليا للإعلام، وقال السيسي خلال الاجتماع إن “الدولة ملتزمة بإعلاء حرية التعبير وعدم الحجر على فكر أى شخص، طالما لم يكن محرضاً على العنف أو مهدداً لأمن واستقرار البلاد، كما أكد أهمية تطوير الهيئة العامة للاستعلامات، وتعزيز دورها بما يساهم فى توضيح حقيقة مجريات الأمور فى مصر وتعزيز صورتها أمام العالم”.

Image may contain: 2 people, people smiling, people sitting, table and indoor

وتمكنت هيئة الرقابة الإدارية من ضبط مدير عام الحجر الطبى بمطار القاهرة لطلب وتقاضى 100 ألف جنيه على سبيل الرشوة من إحدى شركات القطاع الخاص مقابل إجراءات الإفراج البيطرى عن رسائل اللقاحات والأمصال البيطرية الواردة للشركة من الخارج.

ورياضيًا يستعد نادي الزمالك لاستعادة مهاجمه أوباما المعار لفريق وادي دجلة، حتي نهاية الموسم الجاري، حيث يعاني الفريق من عدم توافر مهاجمين أكفاء،  خاصة بعد اقتراب عمرو مرعي مهاجم إنبي من الانضمام إلى النجم الساحلي التونسي، وتوقف المفاوضات مع أحمد جمعة مهاجم المصري.

 

///
  • Share:
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
  • Google+