البغدادي مات.. لم يمت ..العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم اليوم.. 11 يوليو 2017

شهد العالم اليوم تضاربا شديدا للأنباء حول مقتل زعيم تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي (داعش)  أبو بكر البغدادي في العراق، وقال مسؤول عراقي إن تنظيم داعش في تل علفر أصدر بيانا محدود الانتشار عن مقتل البغدادي، وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الثلاثاء إن لديه «معلومات مؤكدة» تفيد بمقتل  البغدادي. وعلى الناحية الأخرى،  قال متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إن الولايات المتحدة ليست لديها معلومات تؤيد تقارير عن وفاة البغدادي.

وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد، إن مصادر في تنظيم الدولة الإسلامية أبلغت مصادر المرصد في بلدة دير الزور بشرق سوريا بأن البغدادي توفى  لكن لم يحددوا متى. وذكرت المصادر أن البغدادي كان موجودا في ريف دير الزور الشرقي خلال الشهور الثلاثة الماضية. وكانت وزارة الدفاع الروسية قالت في يونيو الماضي إنها ربما قتلت البغدادي حين استهدفت إحدى ضرباتها الجوية تجمعًا لقيادات التنظيم على مشارف مدينة الرقة السورية.

Photo

وتستضيف مدينة جدة السعودية غدًا الأربعاء اجتماعًا لوزراء خارجية الولايات المتحدة والسعودية والإمارات والبحرين ومصر لبحث الأزمة القطرية، حسبما أعلنت وزارة الخارجية المصرية في بيان اليوم. وفي سياق متصل، قال وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون إن مواقف قطر واضحة وعقلانية من جيرانها في الخليج وإنه «على ثقة بإمكانية الوصول إل حل للأزمة».

وكانت الدول المقاطعة قالت اليوم إن المطالب التي قدمتها للدوحة تدور حول الوفاء بتعهداتها والتزاماتها السابقة وفقا لاتفاق الرياض عام 2013

وأقرت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان الثلاثاء حظر النقاب في الأماكن العامة الصادر في العام 2011 في بلجيكا، إذ اعتبرت أنه “ضروري في مجتمع ديموقراطي”. واتبع القضاة حجج القرار الذي اتخذ في العام 2014 وبات سابقة قانونية أقرت الحظر نفسه في فرنسا.

اقرأ ايضاً :   أمريكا تعتقل "الشبح".. العالم في 30 ثانية

واعتبر القضاة في الحالتين أن الحظر “يهدف إلى ضمان شروط العيش معا بصفته أحد عناصر حماية حقوق وحريات الآخرين”، وأنه يمكن أن يكون “ضروريا في مجتمع ديموقراطي».

 

وأعلن فصيلان في المعارضة السورية إسقاط طائرة حربية تابعة للقوات النظامية السورية الثلاثاء قرب منطقة يشملها وقف إطلاق النار في جنوب البلاد وهو ما أكده المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأصدر فصيلا “جيش أسود الشرقية” و”قوات الشهيد أحمد العبدو” اللذان يقاتلان في جنوب شرق سوريا بيانا مشتركا ألثلاثاء أكدا فيه أنهما أسقطا الطائرة.


وفي الرياضة، كشف أرسين فينجر مدرب أرسنال عن اهتمامه بالتعاقد مع كيليان مبابي مهاجم موناكو وأكد أن اللاعب الموهوب البالغ عمره 18 عاما سيواجه حيرة لاختيار ناديه الجديد في ظل رغبة أفضل أندية أوروبا لضمه.

Photo

 

 

fatma lotfi

Add comment