الإدارية العليا: معاش لكل عاطل.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم الاثنين 3 يوليو 2017

زحمة 

أصدرت المحكمة الإدارية العليا، اليوم، حكماً قضائياً، بأحقية العاطلين عن العمل في الحصول علي معاش شهري كضمان اجتماعي، وتضمن منطوق حكم المحكمة إلزام الدولة ممثلة في مجلس الوزراء بإدراج البطالة ضمن معايير استحقاق الضمان الاجتماعي وتحديد قيمة هذا الاستحقاق بما يوفر الحياة الكريمة للمواطن المنصوص عليها في الدستور.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن  الشعب المصري تحمل الإجراءات الاقتصادية الصعبة بكل جدارة واحترام وثقة، لقناعته بأهمية الاستقرار، وأضاف السيسي خلال مؤتمر صحفي مع رئيس وزراء المجر، إن القيادة في مصر لا تحارب الإرهاب بمفردها، وإنما يصطف خلفها المصريون جميعا.

النص الكامل لكلمة السيسي في المجر 

قضت محكمة النقض، برئاسة المستشار إبراهيم الهنيدى، اليوم الإثنين، تأييد حكم الإعدام الصادر ضد متهمين اثنين في قضية أحداث شغب مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية التي وقعت عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، كما أيدت المحكمة أحكام السجن الصادرة ضد 59 متهما، وبرأت 3 متهمين كانوا حاصلين على حكم بالمؤبد.

هبط سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري، الإثنين، ليصل إلى سعر أقل من 18 جنيها في جميع البنوك العاملة في السوق المصرية لأول مرة منذ 4 أشهر، حيث سجل سعر بيع الدولار الأمريكي خلال التعاملات الصباحية، الإثنين، في البنك الأهلي المصري سعر 86. 17 جنيها للشراء، و96. 17 جنيها للبيع، كما سجل بكل من البنك العربي، والبنك التجاري الدولي، والبنك الأهلي الكويتي 90. 17 جنيها للشراء، و18 جنيها للبيع.

ورياضيًا، قرر مرتضى منصور رئيس النادي دخول لاعبي الزمالك معسكراً مغلقاً بالإسكندرية فور عودة بعثة الفريق للقاهرة من زيمبابوي إستعدادا لمواجهة فريق أهلي طرابلس الليبي يوم الاحد في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

اقرأ ايضاً :   هتاف "مصرية" يؤجل مناقشة الجزر.. مصر في دقيقة 

Add comment