“الأرصاد” تُعلن تفاصيل الموجة الحارة القادمة.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر اليوم 12 يوليو 2017

تشهد مصر ابتداءً من الغد ارتفاعًا في درجات الحرارة، حيث قال الدكتور أحمد عبدالعال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية اليوم إن مصر ستتعرض خلال الفترة من 13 إلى 16 يوليو الجاري لدرجات حرارة أعلى من المعدلات المناخية لهذا الوقت من العام بقيم تتراوح ما بين 3 إلى 5 درجات، بينما ستسجل يومي الجمعة والسبت القادمين أعلى قيم لها.

وقال عبدالعال في تصريح له اليوم، إنه سوف يسود البلاد خلال الفترة المذكورة طقس حار على السواحل الشمالية شديد الحرارة على باقي الأنحاء نهارا لطيف ليلا ويصاحب ذلك ارتفاع في الرطوبة النسبية على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة ومدن القناة بقيم تتراوح ما بين 85% إلى 95%.

بينما قال وزير التربية والتعليم طارق شوقى، إن موسم امتحانات الثانوية العامة أثبت نجاحه هذا العام، مهنئا الوزير السابق الهلالي الشربيني الذي بدأ في التخطيط للامتحانات.

وأضاف شوقي، في مؤتمر صحفي بمقر الوزارة، اليوم، أن نسبة النجاح هذا العام بلغت 72.4%، منخفضة ما يزيد على 3% عن العام الماضي، الذي بلغت نسبة النجاح فيه 75.7%، كما انخفضت فئات المجموع، وأصبحت الأرقام منطقية، حيث لم يحصل أي طالب على 100%، مؤكدا أن الامتحانات هذا العام لم تشهد حالات تسريب، كما انخفضت أيضا حالات الشغب والغش، التي بلغت 1800 مخالفة.


وأعلنت وزارة الداخلية في بيان لها، مساء اليوم، مقتل أحد كوادر “حسم” بعد تبادل إطلاق النيران بالقاهرة.

وقالت الوزارة في بيانها إنه “توافرت معلومات مؤكدة لقطاع الأمن الوطني تفيد اختباء أحد الكوادر الإرهابية التابعة لحركة حسم الإخوانية الهارب أحمد محمد عمر سويلم مواليد 28 يناير 1981 موظف، يقيم مركز الفشن بمحافظة بني سويف، السابق تورطه في تنفيذ العديد من الحوادث الإرهابية بإحدى الشقق المؤجرة في منطقة كفر الشرفا بمنطقة المرج بالقاهرة”.

اقرأ ايضاً :   "المفوضين" تؤيد الداخلية: راقبوا فيسبوك.. مصر في 30 ثانية

وأضاف البيان أنه عند مداهمة القوات للشقة التي يختبئ فيها فوجئت بإطلاق أعيرة نارية تجاهها، وهو ما دفعهم للتعامل مع مصدر النيران وأسفر ذلك عن مصرعه، وعُثر بمحل الواقعة على (بندقية آلية، طبنجة 9 مم، بندقية خرطوش، كمية كبيرة من الذخيرة وفوارغ الطلقات).

No automatic alt text available.

والتقى الرئيس عبدالفتاح السيسى اليوم وزراء الإعلام العرب المشاركين في اجتماعات مجلس وزراء الإعلام العرب بالجامعة العربية، وذلك بحضور عدد من سفراء الدول العربية بالقاهرة، ومكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وحسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن السيسي أكد أن الإرهاب تسبب في أضرار فادحة للأمة العربية خلال السنوات الماضية وأن مواجهته بحسم وقوة باتت واجبة على جميع المستويات.

الرئيس عبدالفتاح السيسى

 

وفي الرياضة، استقر رئيس نادي الزمالك على إعادة إسماعيل يوسف إلى منصب مدير الكرة للفريق الأول بدلا من خالد جلال وذلك بعد خروج الفريق الأبيض من دوري أبطال إفريقيا عقب الفشل في التأهل إلى دور الـ8 لمنافسات المسابقة.

 

Add comment