العالم في 60 ثانية

شرطة إسرائيل: هجوم القدس “ليس داعشيا”.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم اليوم.. 17 يونيه 2017

قالت الشرطة الإسرائيلية اليوم السبت إنه لم يتم التوصل لأي صلة بين ثلاثة فلسطينين نفذو هجومين في القدس أمس الجمعة وأيّ تنظيم إرهابي. وجاء ذلك بعد أن أعلن تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” تبنيه للهجومين الذين وقعا بمنطقتين قرب باب العامود في القدس القديمة وأسفرا عن مقتل شرطية إسرائيلية.  وقالت لوبا السمري، الناطقة باسم الشرطة “كانت خلية محلية. في هذه المرحلة ليست هناك أي مؤشرات على أن منظمات إرهابية وجهت (الهجومين) كما لم نكتشف أي صلة بأي تنظيم”. وهدد التنظيم الذي يتنبى للمرة الأولى هجومًا في القدس بتنفيذ هجمات مماثلة ضد الإسرائيليين. فيما نفت حركة حماس أن يكون التنظيم وراء الهجوم، وأعلنت مساء الجمعة أن منفذي الهجوم الثلاثة ينتمون إليها.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إنه في أحد الهجومين قتل فلسطينيان فتحا النار وحاولا طعن مجموعة من أفراد الشرطة الإسرائيلية وفي موقع ثانٍ طعن فلسطيني ثالث شرطية من حرس الحدود قبل أن تقتله الشرطة.

 

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه يخضع للتحقيق في إطار تحقيقات آخذة في الاتساع في تدخل روسي مزعوم في السباق الرئاسي العام الماضي وتواطؤ محتمل من حملته في ذلك وهو تحقيق ألقى بظلاله على شهوره الخمسة في الرئاسة. وقال مصدر مطلع على تحقيق روبرت مولر، المستشار الخاص الذي عينته وزارة العدل ليقود التحقيق في الملف الروسي، إن مولر يبحث فيما إذا كان ترامب أو آخرون حاولوا عرقلة التحقيق الروسي.

وكتب ترامب على تويتر “أخضع للتحقيق لإقالتي مدير مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) من الرجل الذي طلب مني إقالة مدير المكتب!” في إشارة إلى إقالته جيمس كومي في التاسع من مايو.

Photo

وقالت البحرية الأمريكية إن سبعة من طاقم المدمرة فيتزجيرالد التابعة لها فقدوا وأصيب ما لا يقل عن ثلاثة بعد تصادم المدمرة في وقت مبكر صباح يوم السبت مع سفينة تجارية ترفع علم الفلبين بجنوب خليج طوكيو في اليابان. وقال خفر السواحل الياباني إن السفينة الأمريكية تعاني من بعض الأضرار لكنها غير معرضة لخطر الغرق في حين أن السفينة التجارية كانت قادرة على الإبحار.

Photo

وقالت السعودية اليوم السبت انها لن تسمح لتركيا باقامة قواعد عسكرية على اراضيها. ونقلت وكالة الانباء السعودية “واس” عن مصدر مسئول سعودي قوله إن الرياض ليست بحاجة إلى تلك القواعد وإن قواتها المسلحة وقدراتها العسكرية في أفضل مستوى، ولها مشاركات كبيرة في الخارج، بما في ذلك قاعدة أنجرليك في تركيا لمكافحة الإرهاب وحماية الأمن والاستقرار في المنطقة.

وفي وقت سابق من يوم الجمعة، قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إنه عرض على الملك سلمان بن عبدالعزيز، إنشاء قاعدة عسكرية تركية في السعودية. وأضاف خلال مقابلة مع قناة “RTP” البرتغالية، أن الملك سلمان تعهد بتقييم الأمر، وأن الرد لم يأت لغاية الآن.


وفي الرياضة، أكد لاعب الوسط البلجيكي الدولي ايدن هازارد أنه مستقر في صفوف “أسرة” ناديه الحالي تشيلسي بطل دوري انجلترا الممتاز لكرة القدم بينما تتردد بعض الأحاديث عن انتقاله لفريق أخر قريبا.

Photo

///
  • Share:
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
  • Google+